منتدى المنصورة برج بوعريريج التعليمية

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتدى المنصورة برج بوعريريج التعليمية

منتدى اسلامي تعليمي

AWSurveys

المواضيع الأخيرة

» شركة تركيب وصيانة مكيفات مركزية بالرس
شخص يسرد قصته في دولة خليجية ( قطر) لكل شخص لا يعرف دولة القطر	 Emptyالأحد مايو 05, 2024 7:07 pm من طرف سها مجدى

» غسيل مكيفات سبليت بالرياض
شخص يسرد قصته في دولة خليجية ( قطر) لكل شخص لا يعرف دولة القطر	 Emptyالأربعاء أبريل 17, 2024 5:59 pm من طرف سها مجدى

» شركة تشطيب فلل بالباحة
شخص يسرد قصته في دولة خليجية ( قطر) لكل شخص لا يعرف دولة القطر	 Emptyالثلاثاء أبريل 09, 2024 6:36 pm من طرف سها مجدى

» شركة مقاولات بالمبرز
شخص يسرد قصته في دولة خليجية ( قطر) لكل شخص لا يعرف دولة القطر	 Emptyالأربعاء أبريل 03, 2024 4:53 pm من طرف سها مجدى

» شركة نقل عفش بالرياض الياسمين
شخص يسرد قصته في دولة خليجية ( قطر) لكل شخص لا يعرف دولة القطر	 Emptyالجمعة مارس 22, 2024 7:02 pm من طرف سها مجدى

» مقاول اسفلت بالرياض
شخص يسرد قصته في دولة خليجية ( قطر) لكل شخص لا يعرف دولة القطر	 Emptyالخميس مارس 14, 2024 12:12 am من طرف سها مجدى

» شركة تركيب المصاعد بعسير
شخص يسرد قصته في دولة خليجية ( قطر) لكل شخص لا يعرف دولة القطر	 Emptyالجمعة مارس 08, 2024 8:34 pm من طرف سها مجدى

» مبلطين ممتازين بالرياض
شخص يسرد قصته في دولة خليجية ( قطر) لكل شخص لا يعرف دولة القطر	 Emptyالثلاثاء مارس 05, 2024 10:49 pm من طرف سها مجدى

» شركة مقاولات بخميس مشيط
شخص يسرد قصته في دولة خليجية ( قطر) لكل شخص لا يعرف دولة القطر	 Emptyالسبت مارس 02, 2024 11:03 pm من طرف سها مجدى

التبادل الاعلاني

احداث منتدى مجاني

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى

شخص يسرد قصته في دولة خليجية ( قطر) لكل شخص لا يعرف دولة القطر

Admin
    Admin

دينار : 3245

شخص يسرد قصته في دولة خليجية ( قطر) لكل شخص لا يعرف دولة القطر	 Empty شخص يسرد قصته في دولة خليجية ( قطر) لكل شخص لا يعرف دولة القطر

مُساهمة  Admin الأربعاء سبتمبر 13, 2023 2:55 pm

هذا الموضوع مقفول ولا يمكنك الرد عليه. شخص يسرد قصته في دولة خليجية ( قطر) لكل شخص لا يعرف دولة القطر

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
    في هادا الموضوع سأسرد لكم قصتي مع دولة قطر الشقيقة و السبب الدي دفعني الى الهجرة الدي يتتضمن مشاكل عائلية و مجتمع لا يحب لأخيه الخير الى نسبة ضئيلة و أود ان أقول لكم أنا لم تكن لي رغبة في الدهاب الى دولة الخليحية ( قطر ) بتاتا فكنت مهووسا بأوروبا مند الطفولة نظرا لتواجد الأقرباء في فرنسا و ايطاليا و نظرتي لهم و هم يأتون الى المغرب و تكلمهم عن حقوق و جمال و تقاليد دول الغرب و نظافة بلدانهم و جايبين معهم هدايا كثيرة و يتمتعون في بلدهم و يعطونك نظرة عن اوروبا كأنها لا يوجد لها مثيل ( أنا لن أقول عنها جنة لأن لا مجال للمقارنة معها ) و ايضا هناك عامل ايجابي نظرا لتشبت المغرب العربي و حبهم لثقافة الغرب و النسبة الكبيرة التي تعيش هناك مع احترامي اخواني انا لا أريد الخروج عن نطاق الموضوع فأنا تكلمت عن حلمي الدي تحول من أوروبا الى قارة اسيا هادشي لي مكتاب فرزق .

يوم 23/11/2011 بدات الحكاية و انا عندي طيارة مع 3 ديال الليل و الوصول مع السابعة صباحا و اليسكال عندي غي ساعة واحدة في دبي وكانت وقت البرد يعني قطر باردة ( اما كون جيت في الصيف الله يحفظ قطر هي أكتر دولة من ناحية الرطوبة في الخليج ) أنا رحت في شهر 2 للعلم اني تحصلت على الكفيل (رب العمل ) من طر ف شخص لم اكن اعرفه عرفني بيه غي واحد صاحبي قالي صاحبوا فقطر و تفاهمت معاه ما عطيتوا لا فلوس لا والوا فالأول حتى طلع ليا الفيزا و جبت معايا الفلوس مطبوعة فالباسبور حتى و صلت القطر و اعطيتوا في نفس اليوم 2000 اورو كما تعلمون يا اخواني قاليا شيخ طلب مني الفلوس ديال الفيزا باش يصاوب ليك الاقامة و انا متعرف حد في قطر و منعرف قوانين البلاد حسيت زرب عليا درت نية و اعطيتوا الفلوس و لا كانت شي حاجا ربي يخلص

المهم معليناش الى جينا نشوفوا الطيارة ب 500 اورو من المغرب + 2000 اورو + 500 اوروا اغراض شخصية + 300 اوروا فجيبي يعني الرحلة وصلات ل 3300 اوروا مع العلم ان خديت معايا غي 300 اوروا لانه السيد ليجيت عندوا قالي السكن و الخدمة و الأكل كلشي على حسابوا و الخدمة في مطعم و كان عندي علم بالخدمة فقط من الاول يعني قبل ما نجي و لاكن الصدمة الكبيرة هي لما وصلنا و نزلنا من طونبيل فواحد من الاحياء الشعبية فيه فيلا يسكنوا فيها غي العزاب مقسمة بيوت حوالي 20 غرفة و الغرفة لي جابني ليها فيها شي 14 مغربي كلهم يخدموا في المطعم و الغرفة وسخة كلها و نشوف روحي فبلادي ما عمري عشت هاكدا كنت عايش مرتاح انصدمت كثير اخواني لدرجة فكرت اني قبل اسبوع ارجع المغرب طبعا بعد ما امسك ال 2000 اوروا و لاكن من قالي الشيخ ما كيردش الفلوس فشلت و حسيت تم النصب علي بطريقة فنية المهم ما علينا أخواني و لاكن را ضروري ما يدير معايا شي حل لأني كنت مصر عليه ا في كل ثانية و دقيقة و المشكل الشباب لي كانوا ساكنين معايا كلهم غي ولاد مدينتو من نواحي مدينة صفروا ( مدينة تقع جنوب شرق مدينة فاس ) و كاين لي معاه من العائلة ديالوا و انا نحس روحي غريب عليهم ا+ حتى مستوى دراسي ابتدائي كاين لي ما عندوش يعني ما كاين مع من تتكلم ما عندهم لا مستوى لا ثقافة عقلية وسخة ( كيما يقولوا من الحمارا الطيارا ) من غير واحد لتعرفت عليه مثقف من كازا بلانكا اسمه رشيد (الله يدكر بخير ) نعم الأخلاق و التعامل الدي شبه ما له نفس قصتي في الهجرة. المهم نبقاوا في نطاق الموضوع اليوم الأول كان اسوأ يوم في حياتي فأنا لم انم في الغرفة خرجت في الليل أنا و صديفي رشيد لواحد المقهى تكون فيها جماعة مغاربة و تونسا و جزائريين ان لم نقل حميع الجنسيات العربية الدي يبعد عن الغرفة الكارثية حوالي 1 كيلو متر من الساعة 11ا ليلا حتى الساعة 6 صباحا لم اخرج من المقهى دخنت علبة سجائر كاملة في 7 ساعات بسبب الانهيار في داك اليوم ( الله يعفوا علينا و على الجميع ) المهم عرفت حوايج كثيرة فالمقهى لما التقيت بمغاربة و جزائريين و استفسرتهم عن موضوعي وقصتي السطحية لدرجة حتى هم عندهم مشاكل ان لم نفل اكثر مني فمنهم من ينام في المقهى و متهم ليس عنده اقامة و عليه غرامات للعلم ان الاقامة في دولة قطر تكون عندك في الفيزا من تاريخ الدخول الأول 3 أشهر تحسب سياحة بعدها ضروري تصاوب اقامة و الى تجمع عليك الغرامات 1 اوروا في اليوم و لا طولتي غا تزيد هم في هم لأن بدون لغة الانجليزية و ان لم اكن لك صنعة غاتولي مثلك مثل بنغالي او هندي و لا بكستاني لأن هادوا خدمتهم تمارة ( تحوفير) وكاين من دوك الشباب لي تعرفت عليهم ما يعرفش حتى كفيلوا ( الكفيل هو رب العمل ) و يخدم في اي شغل بدون اوراق و بثمن لا يتجاوز 20 اورو في اليوم ان لم نقل 15 اوروا و منهم 10 اورو في اليومية ما تكفيه لا شيء من غير الاكل و السجائر و اضيف لكم لو مسكتهم الشرطة في عين المكان يشتغلون بدون اوراق الحبس فيها تايخلص غرامة 1200 اورو باش يخرج و عندوا الحق يبحث عن رب عمل ثاني ( الكفيل ) في مدة شهر و ان لم يكن عنده باش يخلص الغرامة يبقى في السحن الدي يسمى ( الأبعاد ) من الممكن يبقى 6 أشهر حتى سنة بدون محكمة ان لم يكن عنده تدكرة الطيران للعودة الى بلادوا الى ما كانش عندوا الفلوس بقا تم حتى يقطعوا ليه هوما فوق ما جات وقتوا لأن عندهم كثير جميع الجنسيات ( الأبعاد) لا يمكن يحجزوا ليهم كلهم في دفعة وحدة تقدر توصل نوبتك على عام (الله يحفظ) ولاكن عندنا شعار واحد دائما لانفقد الأمل فربما ما خفي أعظم أهم شيء احكي لكم الأشياء الضرورية و أنا را جع الغرفة الكارثية كنلقى العصابة ناعسة غارقة نوم المهم نعست داك الصباح فبونجة في الارض لانه كانوا ما زال ما صاوبوا ليا بلاصتي باقي جديد هه رشيد لعطاني البونجة الله يدكروا بخير بقيت ناعس حتى الساعة 4 ديال العشية لما فقت من النوم أاول شيء فطرت لقي الشباب مشاوا الخدمة يعني يخدموا من ال4 ديال العشية حتى 6 ديال الصباح ( الله يلعن بوها خدمة ) مهم ما عندي ماندير خاسني نخدم فأي شيء فلأول باش مانحصلش و يتسالاوا ليا الفلوس و من بعد ما نلقا لي يعقل عليا هاديك خدمة فيها تمارة و يعطونهم في الخلاص ديال الشهر 400 اورو و السكن على حساب المكعم هو و الأكل و لاكن التكرفيص ديال بصح انا خدمة معاهم يومين من بعد ما عاودتش خدمة نهائيا لأني لقيت واحد مصري في اعلان ( جريدة الوسيط القطرية المشهورة في قطر ) قطري يطلب مندوب تخليص معاملات يطلب شخص عنده رخصة قيادة قطرية و يجيد الكومبيوتر و برنامج الوورد و عنده شهادة ثانوية كحد أدنى مهم أنا كانت فيا هاد المواصفات و لاكن ماعنديش رخصة قيادة قطرية عندي فقط رخصة مغربية توكلت على الله و رحت عنده و من زهري و حكيت ليه المشاكل ديالي تساعد معي قلت له اجيد القيادة قالي اوكي جيب اوراقك علشان تنقل على الشركة انا كنت حديد مازال ما عندي الأقامة يعندي عندي الحق في نقل الفيزا بسرعة فقط تصريح من الشركة لعليها . رحت اخدت التصريح و عملت نقل التأشيرة بسرعة من حد عندي الفلوس ( ملاحظة : نقل التأشيرة بالمجان و لاكن لو كنت عملت اقامة على الشركة لي جيت فيها في الاول معنديش الحق في نقل تأشيرة حتى اكمل سنة + يطلبون 600 اورو + 400 اورو للأقامة يعني 900 اورو لكي أنقل كحد أدنى ) يعني الحمد لله مين مادكيتش الأقامة كون راني حاصل في المطعم لمدة سنة و لقيت داك المصري لي فكني و كانت الخدمة معاه مرتاحة 8 ساعات في اليوم و الراتب الشهر 800 اورو ( حمد لله حسن من المطعم ) + من بعد ربحت معاه رخصة قيادة قطرية لي كا ن الثمن ديالها في المدرسة ب 500 اورو ( ملاحظة : لكي تجتاز الرخصة القطرية بدون معانات لازم تسجل في مدرسة و تعمل بعد الساعات لأن المدرسة تساعدك في الحصول عليها بسهولة ) لأن بدون مدرسة حتى لو كنت شيفور يسقطوك 3 مرات يحكروا بززاااف فأنا اعرف هندي بدون مدرسة سقط 5 مرات يعني يدفع في كل مرة 50 دولار ما يعادل 250 دولار راحت بدون اسنفادة هم همهم الضروري المدرسة لازم تستفيد انا لا أقول الكل فيه ناس لي سقطت مرتين و نجحت و لاكن فئة قليلة منهم المهم ما علينا الجمد لله من بعد راحت الأمور مزيانة اشتغلت معاه حوالي سنتة و نصف و لا زال الحين اشتغل معاه شخص طيب و يقدر المجهود و العمل و يخاف الله و يعطي لكل واحد جقه و زادني في الراتب شوية (الحمد لله على كل حال ) و متنساوش واحد الحاجة ضروري اللغة الانجليزية هي كل شيء في قطر لو كنت نتقنها نلقا مناصب شغل كثيرة في قطر و كنحاول ندير مجهودي في الكتب لتعليم الانجليزية و ادخل مواقع الدردشة لأنمي فكري فيها و ربي يعاوني ان شاء الله و نتمنى كل واحد يحكي لينا حكايتوا و نستفيد من البعض و تعم الفائدة .

و نمر لفقرة سأعطيكم بعض المعلومات عن دولة قطر:

ما هو الكفيل :

لمن لا يغرف الكفيل هو رب العمل الدي يستضيفك و يبعث لك دعوة الى دولة قطر و الدي تكون عنده شركة و يطلب عمال من كافة الجنسيات من الأسيوية و المغرب العربي في الميدان الدي يريده

كيف أحصل على الكفيل :

عن طريق شخص مقيم في قطر يبحث لك عن كفيل أو فيه شركات تبيع الفيزا ( التأشيرة ) بتمن يتراوح ما بين 1000 أورو حتى 2000 اورو كحد ادنى و لاكن هده الشركات فقط تضبط لك الاقامة لكي تبحث عن شغل أو عقد عمل أو اعارة مع شركة أخرى و تتفق معك عل مبلغ محدد في السنة لكي تستفيد معك و المبلغ يتراوح ما بين 500 اورو حتى 1000 اورو داخلة فيه مصاريف الأقامة السنوية

كم ثمن الايجار:

يتراوح ما بين 300 اورو حتى 1000 اوروا غرفة او غرفتين مع حمام و مطبخ يختلف السعر من منطقة الى أخرى و في أغلب الاحيان المغاربة او الجزائريين او التونسين يتعاونون على الكراء أقل شيء 4 أو 5 في الغرفة الواحد

أما بالنسبة للعوائل يعني الناس لمتزوجين فلأجار ارخص و يختلف السعر على حسب المنطقة .

كم ثمن السيارات في قطر :

على حسب الموديل و لاكن ما بين الف اوروا الى 2000 اوروا تكفيك لتشتري سيارة نظيفة على قد الحال تمشي بها حالك مزيان فالبترول في قطر رخيص و مايكلفكش و حتى السيارة ما تكلف فمصاريفها تدفع لها لتجديد السمارة سوى 20 اوروا فلن تصرف عليها شيء من غير اصلاحها ادا اقتدى الحال.

الطاكسيات في قطر : ثمن الرحلات مناسب و معتدل و لاكن الأفضل تكون عندك سيارة

الباس او الطوبيس في قطر :

تعمل بطاقة اشتراك بمبلغ 6 اورو و يحتسب لك في كل رحلة نص اوروا كيف ما كان نوع الرحلة بعيدة أو قصيرة فهي رخيصة جدا و لاكن فيها تعب كثير لأن الباس يأتي ما بين ساعة و ساعة فضروري لألتزام بالوقت و كيمر على محطات كثيرة لكي يوصلك فلهادا كيتعطل بزاف انا صراحة ركبت فيه ممكن شي 3 مرات لا أكثر فأنا كنت نكرهوا.

امتلاك او اشتراء ارض في قطر : لا يمكن نهائيا فهم حاميين اراضيهم من غير ولد البلاد عندوا الجنسية هو ليحق له.

فأي سؤال المرجوا كتابته في الرد على و ستتم الأجابة بأدن الله على حساب ليعرف و فاهم.

و هنا سنأتي في فقرة فيها بعض الصور لدولة قطر

هدا اسيباير زون هنا ستعب ريال مدريد و باريس انجيرمان في ملعب

سبيارزون

برج اسباير زون أكبر برج في قطر

و هنا مجمع فيلاجيوا

و هادا سيتي سنتر

و هده منطقة اسمها الدفنة مكان تواجد الأبراح

و هده شرطة المرور

و هده صورة من سوق الواقف

وهناك صور و مناطق عديدة كالمتحف الاسلامي كتارا و اللؤلؤة لم أحط صورها فأريد ان شاء الله أن اصورها بنفسي و أجيبها لكم لأن هده الصور فقط من كووكل و منها التي ليست واضحت .

و أي سؤال او استفسار أنا موجود ان شاء الله و سأقول لكم كل ما اعرفه

فأنا حكيت من قلبي.

الوقت/التاريخ الآن هو الأحد مايو 19, 2024 11:16 am